الذكاء الاصطناعي

أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي 2023

باعتبارنا شركاء Amazon Associate فإننا نكسب عمولة من أمازون من عمليات الشراء المؤهلة

حين يجتمع الإبداع البشري مع الذكاء الاصطناعي يولد أدوات كتابة استثنائية تفتح أفاقاً جديدة أمام كتّاب العصر، هل تساءلت يومًا عن كيفية تحسين مهاراتك في الكتابة باستخدام تلك التكنولوجيا المذهلة؟ إذاً فأنت في المكان الصحيح! في هذه المقالة الشيقة، سنستكشف سويًا أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي تسهم في تحسين الإنتاجية وجودة الكتابة، سنتعرف على كيفية استفادتك من هذه الأدوات الذكية لتحقيق تألقك في عالم الكتابة والتعبير، دعونا نغوص في هذا المغامرة الرقمية ونكتشف معًا كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يصبح حليفك في رحلة الكتابة الإبداعية والنجاح المهني.

ما هي أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي وكيف تعمل؟

هل سبق لك أن تخيلت يومًا أن تكون لديك مساعد خاص لكتابة محتوى رائع بسرعة وسهولة؟ إذاً، دعني أقدم لك عالمًا جديدًا من الإمكانيات، حيث تلتقي الإبداع مع التكنولوجيا في عالم أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي.

أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي هي عبارة عن برامج تستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تمكنك من إنشاء مقالات ومحتوى إبداعي بسهولة فائقة، هذه الأدوات تستخدم توليفة من الخوارزميات والتعلم العميق لتحليل النصوص وإنتاج محتوى مكتوب يتناسب مع احتياجاتك.

ما يميز هذه الأدوات هو قدرتها على توفير مساعدة فورية في كتابة مقالات متعددة الأغراض، من تقارير عمل إلى مقالات تسويقية وحتى مشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي، وليس ذلك فقط، بل يمكنها أيضًا توفير تحسينات واقتراحات لجعل محتوى النص الخاص بك أكثر إتقانًا وجاذبية.

فكن جاهزًا لاستكشاف هذا العالم الرائع من أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك تحقيق إنتاج إبداعي استثنائي بكل سهولة وسرعة.

كيف يمكن الإستفادة من أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي؟

هل سبق لك أن حلمت يومًا بأن تكون كاتبًا محترفًا دون الحاجة إلى قلم وورقة؟ أو ربما تود أن تجعل مقالاتك ومدوناتك تلتفت أنظار القراء بمهارة لا مثيل لها؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح! أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي هي عبارة عن السر الذي يمكن أن يساعدك في ذالك. هذه التقنية المذهلة تجمع بين إمكانيات الذكاء الاصطناعي وفنون الكتابة لتقدم لك مجموعة لا تضاهى من الفوائد، ستساعدك أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي في تحسين أسلوبك الكتابي، وزيادة إنتاجيتك، وتوفير الوقت، وجعل كتابتك أكثر جاذبية وتأثيرًا.

يمكن الاستفادة من أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي بعدة طرق مفيدة ومثيرة. إليك بعض الطرق التي يمكنك بها الاستفادة من هذه الأدوات:
  • تحسين مهارات الكتابة: يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي تقديم تصحيحات واقتراحات للنصوص التي تكتبها. يمكن أن تساعدك في تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية وتحسين بنية جملك واستخدام الكلمات بشكل أفضل.
  • توفير الوقت: بدلاً من قضاء وقت طويل في تحرير النصوص يدويًا، يمكن للأدوات الذكية القيام بجزء كبير من العمل بسرعة. هذا يتيح لك توجيه اهتمامك إلى المحتوى الفعلي للنص.
  • إنتاج محتوى أكثر تنوعًا: يمكن للأدوات الذكية توفير اقتراحات لكتابة محتوى متنوع ومثير. يمكنك استخدامها لتوليد أفكار جديدة وإضافة تنوع لمحتوى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك.
  • تحليل الأداء: يمكن للأدوات الذكية تتبع أداء محتواك وتقديم تحليلات حول التفاعل مع القراء ومعدلات الارتداد وأداء الكلمات الرئيسية. هذا يمكن أن يساعدك في تحسين استراتيجيات الكتابة الخاصة بك.
  • ترجمة أفضل: إذا كنت بحاجة إلى ترجمة نصوص إلى لغات أخرى، يمكن لبعض أدوات الذكاء الاصطناعي توفير ترجمات دقيقة وسريعة.
  • إنشاء محتوى إعلاني فعّال: يمكن استخدام الأدوات الذكية لإنشاء نصوص إعلانية جذابة ومؤثرة تساعد في جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.
  • إنشاء قصص ومحتوى إبداعي: يمكنك استخدام أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء قصص خيالية أو نصوص إبداعية تثري محتواك وتجعله أكثر تميزًا.
  • تسهيل التعاون: يمكن استخدام هذه الأدوات لمشاركة المشاريع الكتابية مع فريق العمل بشكل أسهل وتسهيل عملية التعاون والمراجعة.

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي توفر طريقة ممتازة لتحسين كفاءتك الكتابية وزيادة إنتاجيتك. يمكنك الاستفادة منها بشكل كبير في مجالات متعددة وتحقيق نجاح أفضل في الكتابة والتواصل مع جمهورك بشكل أفضل.

قائمة أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي

صورة الأداة اسم الأداة الفترة التجريبية السعر والخطة
جاسبر أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي Jasper AI 7 أيام مجانية يبدأ من $39/شهر
كوبي أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي Copy AI 7 أيام مجانية + خطة مجانية 2,000 كلمة يبدأ من $49/شهر
 أداة الكتابة بالذكاء الاصطناعي Writesonic AI خطة مجانية 10,000 كلمة/الشهر يبدأ من $16/شهر
 أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي Rytr AI خطة مجانية 10k حرف في الشهر يبدأ من $9/شهر
كاتب أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي Katteb AI 5000 كلمة لتجربة كاتب مجاناً يبدأ من $9/شهر

أفضل أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي

1. أداة Jasper AI

jasper ai

تعتبر أداة Jasper AI الاولى بلا منازع في عالم الكتابة بالذكاء الاصطناعي، وهي الخيار الأمثل لمن يبحثون عن محتوى عالي الجودة والأداء الممتاز، تميز هذا jasper AI بأنها تقدم ميزات استثنائية وجودة لا مثيل لها، يبدأ Jasper بتوفير الكلمات الأولية، ومن ثم يقوم بتحليلها بعمق ليخلق عبارات وفقرات ومستندات تلبي تمامًا متطلبات الموضوع والنبرة المطلوبة. بإمكانه إنتاج مقالات تصل إلى 1,500 كلمة في ثوانٍ قليلة.

يضم النظام الأساسي أكثر من 50 نموذجًا لإنشاء محتوى AI، بما في ذلك منشورات المدونات، ورسائل البريد الإلكتروني، ونسخ التسويق، ومولد إعلانات Facebook ومولد إعلانات Google، وعناوين وأوصاف محسّنة لتحسين محركات البحث. ما يميز Jasper أكثر هو مجموعة ضخمة من الخيارات التي يقدمها:

مميزات أداة Jasper AI

أداة Jasper AI تتميز بمجموعة هائلة من المميزات التي تجعلها الخيار الأمثل لكتّاب المحتوى وصناع المحتوى تشمل هذه المميزات:

تنوع في الأساليب واللغات

  • تقدم أكثر من 11,000 نمط و 2,500 فئة من أنماط الكتابة للاختيار من بينها.
  • دعم لأكثر من 25 لغة مختلفة، مما يتيح لك الكتابة والترجمة بسهولة.

واجهة سهلة الاستخدام

  • واجهة بديهية تجعل عملية الكتابة ممتعة وبسيطة.
  • إمكانية إنشاء محتوى طويل يتجاوز 1,000 كلمة بسهولة، وذلك بفضل واجهة سهلة الاستخدام.

جودة عالية والامتثال للقواعد

  • القدرة على كتابة مقالات احترافية ومحتوى تسويقي ونصوص إعلانية باحترام تام للقواعد اللغوية.
  • أكثر من 50 نموذج للكتابة بأنماط وتنسيقات مختلفة.

أدوات متقدمة

  • أداة Jasper Command المميزة تساعدك في الكتابة بشكل فعال حيث يمكنك البدء في الكتابة والاعتماد على الأداة لإكمال الجمل والفقرات نيابة عنك.
  • استخدام العديد من القوالب ومهارات كتابة النصوص في مقالة واحدة.

تحسين محركات البحث

  • القدرة على كتابة مقالات تحترم شروط وقواعد محركات البحث واستخدام الكلمات المفتاحية بشكل فعال.
  • إعادة صياغة النصوص والمقالات بشكل احترافي لتحسين رؤية المحتوى على الإنترنت.

أسعار أداة Jasper AI

  1. Starter Plan : تأتي هذه الخطة بتكلفة شهرية قدرها 29 دولارًا، تشمل جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها للبدء في كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي، تُعد هذه الخطة مثالية للمبتدئين وتوفر فرصة رائعة لاستكشاف إمكانيات الأداة، يمكنك كتابة ما يصل إلى 20,000 كلمة شهريًا بهذه الخطة، وهي مناسبة بشكل خاص لكتاب الإعلانات والمقالات القصيرة.
  2. Boss Mode : بسعر شهري قدره 59 دولارًا، تأتي هذه الخطة بمجموعة إضافية من الأدوات والإضافات، بما في ذلك أداة Jasper Command الرائعة وأدوات المستندات والوثائق. تستهدف هذه الخطة بشكل أساسي مشرفي المواقع وكتاب المقالات ومن يعملون على إنشاء محتوى طويل، يمكنك كتابة ما يصل إلى 50,000 كلمة شهريًا مع مساحة عمل غير محدودة .

جميع خطط Jasper AI تأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 7 أيام، مما يمنحك فرصة لاختبار الأداة والتحقق من مدى تلبيتها احتياجاتك بدون مخاطر، إذا قررت تغيير رأيك خلال الأسبوع الأول، ستحصل على استرداد كامل لأموالك بنسبة 100٪ وفقًا لسياستهم.

الدعم الفني

تتصدر Jasper AI قائمة أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي بسبب دعمها المتميز، يمكنك الاعتماد على فريق دعم الأداة الذي يقدم المساعدة والإجابة على كل استفساراتك بسرعة كبيرة، تحظى أيضًا بالتحديثات المستمرة، حيث يضيف الفريق المشرف على الأداة بانتظام ميزات جديدة لتلبية احتياجات الكتّاب والمشرفين وصناع المحتوى.

زيارة Jasper AI

2. أداة Copy AI

copy.ai

Copy AI هي أداة استفادت بشكل كبير من الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية كتابة المحتوى، سواء كان ذلك مقالات، نصوصًا إعلانية، وصفًا للمنتجات، أو أشياء أخرى، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك، إذ يمكن للأداة أيضًا أن تكون شريكك في إبداع أفكار فريدة وعناوين مميزة للمقالات وصفحات الهبوط. وما يجعلها تبرز أكثر هو أنها تقدم لك نصًا بطول يتراوح من 500 إلى 800 كلمة في غضون 30 ثانية فقط. كل ما عليك هو كتابة جملة واحدة تعبر عن موضوعك، ومن ثم تترك الأداة لتقوم بإنشاء فقرات تفصيلية تتناول هذا الموضوع بشمولية. بفضل Copy AI، يمكنك إنشاء محتوى تسويقي متميز يساعدك في الترويج لخدماتك ومنتجاتك عبر موقعك على الويب. وكلما زاد جودة المحتوى، زادت نسبة التحويلات وبالتالي زيادة الإيرادات.

مميزات أداة Copy AI

  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وجذابة مع قوالب كتابة متعددة.
  • تمكنك من الحصول على أفكار للمقالات والتسويق والتجارة الإلكترونية.
  • تضمن الأداة الامتثال لمتطلبات محركات البحث، مما يساهم في تحسين مركز موقعك على الإنترنت.
  • تقدم أكثر من 50 نموذجًا متنوعًا لإنشاء جميع أنواع المحتوى بجودة عالية.
  • تساعد في إنشاء نصوص وترجمتها إلى أكثر من 25 لغة مختلفة.
  • تتيح إضافة للمتصفح لتوفير الوقت والجهد عند استخدام الأداة.
  • تقديم سعر معقول مع النظر في عدد الأدوات والميزات المتاحة.
  • إمكانية حفظ المحتوى الذي تم إنشاؤه للاستفادة منه مرة أخرى.

أسعار أداة Copy AI

  • الخطة المجانية: تكلفة صفرية، تأتي مع بعض القيود وتوفر رصيدًا محدودًا من العملات الافتراضية للاستخدام. تمكنك من كتابة محتوى بأكثر من 25 لغة واستخدام أكثر من 90 إضافة للمحتوى.
  • الخطة الاحترافية: تبلغ تكلفتها 49 دولار شهريًا أو 420 دولار سنويًا، تمنحك وصولًا غير محدود إلى جميع أدوات Copy AI ورصيدًا غير محدود لكتابة المحتوى. تتضمن أيضًا ميزات إضافية مثل الأولوية في دعم العملاء والوصول إلى الميزات الجديدة.
  • خطة الأعمال: يجب الاتصال بفريق الدعم للحصول على تفاصيل الأسعار، مخصصة لأصحاب الأعمال والشركات الكبيرة وتتضمن نفس الميزات الخاصة بالخطة الاحترافية بالإضافة إلى ميزة التعاون عبر الفريق.

أداة Copy AI هي أداة رائعة لمن يبحثون عن إنشاء محتوى عالي الجودة بسرعة وسهولة، وهي بديل ميسر لكتّاب المحتوى المستقلين الذين غالبًا ما يكلفون أكثر بكثير. تقدم الأداة مجموعة متنوع

زيارة Copy AI

3. أداة Writesonic AI

writsonic

إذا كنت تبحث عن أداة تمكنك من إنشاء نصوص مميزة وعالية الجودة لموقع الويب الخاص بك أو لأغراض تسويقية، فإن تقنية إنشاء المحتوى المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Writesonic هي الاداة المثالية، تمكّنك هذه الأداة من إنشاء مقالات المدونة وأوصاف المنتجات وعناوين التسويق تلقائيًا، بالإضافة إلى إنشاء العديد من أنواع الإعلانات على Google وFacebook في ثوانٍ معدودة.

تعتبر Writesonic من أفضل الأدوات لإنشاء المحتوى بشكل فعّال وسريع، وتتيح لك إمكانية إنشاء محتوى فريد في ثوانٍ، بالإضافة إلى ذلك تأتي الأداة مع العديد من الميزات المذهلة:

مميزات Writesonic AI

  • إمكانية إنشاء مقالات ومحتوى حصري بكفاءة عالية للمواقع والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي والمزيد.
  • دعم عملاء استثنائي مع ردود فورية على استفساراتك.
  • أكثر من 40 إضافة لإنتاج محتوى ذو جودة عالية.
  • توفير قيمة ممتازة مقابل السعر مما يجعل Writesonic واحدة من أفضل أدوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي بتكلفة معقولة.
  • إمكانية إنشاء محتوى فريد بنسبة 100٪ خالٍ من الانسخ والسرقة الأدبية.
  • القدرة على فهم بنية اللغة وتوليد محتوى شيق وإبداعي.
  • الإمكانية الكبيرة لإنشاء صفحات هبوط وصفحات مبيعات تعزز من معدلات التحويل وتحقق نتائج مذهلة.
  • تصحيح قواعد النحو تلقائياً لتحسين جودة المحتوى.
  • إمكانية إنشاء محتوى لمقالات المدونة والإعلانات والصفحات المخصصة وأوصاف المنتجات والمزيد.
  • إمكانية سهولة إعادة صياغة وتوسيع المحتوى لمزيد من التنوع.
  • دعم لـ 24 لغة مختلفة لتلبية احتياجاتك اللغوية.

أسعار Writesonic AI

  • الخطة التجريبية المجانية: تجربة مجانية تمكّنك من إنشاء محتوى بحد أقصى 10 اعتمادات (10 Credits).
  • الخطة الأساسية: بتكلفة 15 دولار شهريًا أو 150 دولار سنويًا، تتضمن إمكانية إنشاء محتوى بحد أقصى 100 اعتماد (50,000 كلمة)، مع ميزات إضافية مثل المساعد الذكي وربط الأداة مع SEMrush.
  • الخطة الاحترافية: بتكلفة 45 دولار شهريًا أو 450 دولار سنويًا، توفر رصيدًا غير محدودًا لإنشاء محتوى بجودة عالية.
  • خطة بدء التشغيل: بتكلفة 95 دولار شهريًا أو 950 دولار سنويًا، تتيح إنشاء محتوى غير محدود وتدعم استخدامها من قبل اثنين من المستخدمين.
  • خطة الوكالة: بتكلفة 195 دولار شهريًا أو 1950 دولار سنويًا، تشبه خطة بدء التشغيل وتدعم أربعة مستخدمين وإنشاء محتوى بحد أقصى 175 كلمة في كل مرة.
زيارة Writesonic AI

4. أداة Rytr AI

rytr.me

Rytr AI هي واحدة من أدوات كتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي التي تحمل تصنيفًا مرموقًا وتنال العديد من التقييمات الإيجابية. تتميز بواجهة سهلة الاستخدام، وقد تم اختبار أدائها وثبت أنها تقدم محتوى احترافي بجودة بشرية. تمكنك Rytr AI من إنشاء عناوين مقالات، ومحتوى إعلاني، ووصف للمنتجات، ورسائل بريد إلكتروني، والمزيد. إذا كنت تشعر بصعوبة في كتابة المحتوى بنفسك، فإن هذه الأداة يمكنها أداء هذه المهمة بسرعة وكفاءة.

مميزات Rytr AI:

  • واجهة سهلة الاستخدام وبديهية.
  • دعم للغة العربية وأكثر من 30 لغة أخرى.
  • اختيار مستوى الإبداع المطلوب لإنشاء المحتوى.
  • إمكانية إضافة فريق عمل للمشاركة في كتابة المحتوى.
  • ميزة “Expand” لكتابة مقالات طويلة بسهولة.
  • أكثر من 25 اضافة لتحسين جودة المحتوى.
  • مجموعة متنوعة من أنماط الكتابة.

أسعار Rytr AI:

  • الخطة المجانية: تمكنك من كتابة 5000 كلمة شهريًا واستخدام أكثر من 30 نموذج كتابة.
  • خطة التوفير: تكلفة 9 دولارات شهريًا أو 99 دولارًا سنويًا، تمنحك إمكانية كتابة 50,000 كلمة شهريًا واستخدام 50 نموذجًا.
  • خطة غير محدودة: تكلفة 29 دولارًا شهريًا أو 290 دولارًا سنويًا، تسمح لك بكتابة عدد غير محدود من الكلمات وتوفر ميزات متقدمة مثل الدعم المباشر والمزيد.
زيارة Rytr AI

5. أداة Katteb AI

katteb

باتت أداة “Katteb AI” هي المنصة الأولى والوحيدة في عالم الذكاء الاصطناعي التي تدعم اللغة العربية بشكل كامل، مما يسهم في كتابة محتوى عربي وأجنبي ذو جودة عالية وخالي من الأخطاء اللغوية. لكن ما يميز “Katteb AI” هو أنها لا تقتصر على إنشاء محتوى عشوائي، بل تعتمد على نظام ذكاء اصطناعي يمزج بين التقنية واللمسة الإنسانية، مما يمكّن المستخدمين من كتابة محتوى ذو قيمة عالية يلامس شغف واهتمام القراء. تساعدك هذه الأداة أيضًا في إنشاء محتوى تسويقي استراتيجي يساهم في تعزيز علامتك التجارية وترويج منتجاتك بشكل فعّال.

مميزات أداة Katteb AI

  • تدعم اللغة العربية بشكل كامل.
  • إمكانية إعادة صياغة المحتوى بشكل احترافي مع إضافة معلومات جديدة.
  • توفير أداة مساعد ذكي تمكّن من كتابة مقال كامل ببساطة.
  • إمكانية كتابة محتوى تسويقي ووصف احترافي للمنتجات.
  • دعم لأكثر من 50 لغة مختلفة.
  • توفير أكثر من 15 نموذج لكتابة محتوى متنوع وحصري.
  • أسعار ميسّرة مع خطط تناسب احتياجات مختلفة.

أسعار أداة Katteb AI:

  • خطة كتاب المحتوى: تكلف 5 دولارات شهريًا أو 99 دولارًا للدفع مرة واحدة مدى الحياة، وتسمح بكتابة محتوى بحد أقصى 30,000 كلمة شهريًا.
  • خطة مديري المواقع: تكلف 10 دولارات شهريًا أو 199 دولارًا للدفع مرة واحدة مدى الحياة، وتسمح بكتابة محتوى بحد أقصى 100,000 كلمة شهريًا.
  • خطة غير محدودة: تكلف 20 دولارًا شهريًا أو 499 دولارًا للدفع مرة واحدة مدى الحياة، وتسمح بكتابة محتوى غير محدود من حيث الكلمات.
زيارة Katteb AI

أفضل الأدوات الأخرى للكتابة بالذكار الإصطناعي

6. أداة Content at scale

7. أداة AI Writer

8. أداة Peppertype AI

9. أداة ClosersCopy

10.أداة Copysmith

11. أداة Anyword

12. أداة Phrase.io

13. أداة neuraltext

14. أداة Wordtune

15. أداة Simplified

16. أداة sudowrite

17. أداة INK

18. أداة sudowrite

خاتمة

أصبحت أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي شريكًا لا غنى عنه للكتّاب والمحررين والمحتوى الرقمي بشكل عام، تقدم هذه التقنية فرصًا جديدة للتعبير عن الأفكار وإثراء الأدب والمعرفة بأساليب مذهلة. سواء كنت كاتبًا محترفًا أم مبتدئًا في عالم الكتابة، فإن أدوات الذكاء الاصطناعي ستكون دعمًا قويًا لك.

يُشجع على استكشاف هذه الأدوات واستخدامها بحذر وذكاء، وذلك من أجل تحسين مهارات الكتابة وزيادة الإنتاجية الإبداعية، إن توظيف التكنولوجيا بشكل مستدام وتوازنها مع العنصر الإنساني يمكن أن يفتح آفاقًا جديدة للأدب والإبداع، إذاً لنلتقي في عالم الكتابة الرقمي معًا، حيث يجتمع الإبداع الإنساني وقوة الذكاء الاصطناعي لنصبح جميعًا كتّابًا أفضل ومتميزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى